عاجل| قطر: حماس وافقت على استلام أدوية للرهائن في غزة

الخارجية القطرية: استمرار الوساطة بين إسرائيل وحماس في مختلف الملفات

أمير خالد
عائلات الرهائن الإسر ائيليين لدى حركة حماس

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، إن الدوحة تلقت تأكيدًا من حركة حماس بشأن استلام شحنة أدوية بناء على اتفاق بوساطة قطرية وإنها بدأت تسليمها إلى الرهائن في غزة.

وأضاف الأنصاري في بيان، أن قطر “تلقت هذه التأكيدات باعتبارها وسيطًا في الاتفاق الذي يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرًا وتضررًا، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون في القطاع”.

وتابع: “استمرار الوساطة القطرية في مختلف الملفات مع الشركاء الإقليميين والدوليين، خاصة في تبادل الأسرى والمحتجزين والجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة”.

وتتوسط قطر مع عدة دول بين حركة حماس وإسرائيل لإتمام هدنة إنسانية ومبادلة الرهائن مع معتقلين بالأراضي المحتلة، وأعلنت في يناير الماضي نجاح اتفاق لإدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة.

وفي نوفمبر الماضي، أطلقت حماس سراح عشرات الرهائن مقابل أسرى فلسطينيين معتقلين لدى إسرائيل بوساطة قطرية، واقتادت الحركة إبان هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل، نحو 240 رهينة إلى قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا