عاجل| كأس إفريقيا 2023.. شاهد أهداف مباراة مصر وغانا

مرموش ومصطفى محمد يسجلان هدفي مصر أمام غانا

أمير خالد
كأس أمم إفريقيا 2023- منتخب مصر (3)

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، مباراة منتخبي مصر وغانا، التي جمعت الفريقين، مساء الخميس 18 يناير 2024، على ملعب فيليكس هوفويت بوانييفي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس إفريقيا 2023.

وسجل هدفي مصر، كل من عمر مرموش ومصطفى محمد فيما سجل محمد قدوس هدفي غانا، وكانت المنتخب الغاني هو الطرف الأفضل في الشوط الأول، قبل أن يتحسن مستوى مصر في الشوط الثاني، رغم خروج نجم الفريق الأول، محمد صلاح.

GEJ3 t9XoAAPU3W

خروج صلاح

شهد الشوط الأول خروج النجم محمد صلاح بسبب الإصابة خلال الشوط الأول من مباراة المنتخبين المصري والغاني في الجولة الثانية من كأس إفريقيا 2023.

وسقط صلاح في الدقيقة 43 من عمر اللقاء، وبقى على الأرض ليخضع لفحوصات من جانب الجهاز الطبي، قبل أن يقرر الخروج من الملعب، ليحل بدلا منه اللاعب مصطفى فتحى في الدقيقة 45.

هدف غانا

سجل منتخب غانا الهدف الأول في شباك منتخب مصر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول بتسديدة قوية من محمد قدوس من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس محمد الشناوي.

مصر تتعادل مرتين

سجل النجم عمر مرموش، هدف التعادل الأول، في الدقيقة 69 بعدما استغل تمريرة خاطئة من إينياكي ويليامز، ليخطفها ويسكنها الشباك، وبعدها بدقيقتين أحرز محمد قدوس هدف تقدم غانا الثاني في الدقيقة 71.

وأحرز مصطفى محمد، الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 74 بعد تمريرة سحرية من محمود حسن تريزيجيه، ليلتقطها ويسكنها الشباك.

 

تشكيل مصر

بدأ منتخب مصر المباراة أمام غانا بتشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي – إمام عاشور – محمد النني.

خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش.

وكان المنتخب المصري قد تعثر في الجولة الأولى من البطولة القارية أمام موزمبيق بعدما تعادل 2-2، ويحتاج لتحقيق الانتصار من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني من المنافسات.

ربما يعجبك أيضا