عاجل| كاف يعلن موعد انطلاق دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

أحمد خيري
نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، تفاصيل بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرلية للموسم المقبل 2024 2025.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، بينما حصد مواطنه نادي الزمالك على لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، ولم يُحدد حتى الآن الفرق المشاركة من مصر في البطولتين بالموسم المقبل.

تفاصيل بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية 2024-2025

وكشف الكاف عن مواعيد البطولتين، إذ يُقام الدور التمهيدي يقام خلال الفترة ما بين 16 إلى 18 أغسطس، بينما يقام دور المجموعات خلال الفترة ما بين شهري أكتوبر وديسمبر 2024.

وسيتم إجراء دور خروج المغلوب والنهائي من كلتا المسابقتين بين شهري مارس ومايو 2025، كما قرر الاتحاد الإفريقي أحقية أول 12 دولة في التصنيف، بالمشاركة بناديين في كلا المسابقتين وهم “مصر – الجزائر – أنجولا – كوت ديفوار – ليبيا – المغرب – نيجيريا – الكونغو الديموقراطية – جنوب إفريقيا – السودان – تونس – تنزانيا”.

مواعيد تسجيل اللاعبين

وقرر الكاف  فتح باب تسجيل الأندية المشاركة بداية من اليوم الإثنين. بينما حدد مواعيد تسجيل اللاعبين المشاركين في الدور التمهيدي الأول خلال الفترة ما بين 1 إلى 20 يوليو.

وجاءت مواعيد تسجيل اللاعبين المشاركين في الدور التمهيدي الثاني خلال الفترة ما بين 21 يوليو إلى 31 أغسطس. مواعيد تسجيل اللاعبين المشاركين في الدور المجموعات خلال الفترة ما بين 1 إلى 30 سبتمبر. وخلال الفترة ما بين 1 إلى 31 يناير يمكن إضافة 7 لاعبين كحد أقصى بما في ذلك 4 بدائل.

وتقرر استمرار إلغاء الدور التمهيدي الثاني بكأس الكونفدرالية وعدم تحول الفرق المقصاة من الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا إلى الكونفدرالية.

ربما يعجبك أيضا