عاجل| كوت ديفوار تكمل المعجزة وتتوج بأمم إفريقيا 2023

حسام الدين صالح

أكمل منتخب ساحل العاج المعجزة، اليوم الأحد 11 فبراير 2024، ليتوج بكأس أمم إفريقيا 2023 على حساب نيجريا في نهائي البطولة.

وكان المنتخب الإيفواري على بعد خطوة من الخروج من دور المجموعات، وتأهل في المركز الأخير بين أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث، قبل أن يتوهج في الأدوار الإقصائية، وصولًا للتتويج باللقب.

تقدم نيجيري في الشوط الأول

سنحت أكثر من فرصة خطيرة للمنتخب الإيفواري في الشوط الأول وكاد يتقدم في أكثر من مناسبة، خاصة في النصف ساعة الأولى من عمر المباراة، والتي شهدت انكماشًا من جانب المنتخب النيجيري.

وفي الدقيقة 38 باغت المنتخب النيجيري نظيره الإيفواري بهدف عن طريق مدافعه وليام تروست إيكونج، الذي حول كرة مشتتة داخل منطقة الجزاء برأسية قوية سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيري رغم سيطرة أصحاب الأرض.

كوت ديفوار تحسم اللقب

بدأ منتخب ساحل العاج الشوط الثاني بنفس القوة بحثا عن تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 62 من عمر اللقاء، نجح لاعب الوسط فرانك كيسيه في إحراز هدف التعادل من ضربة ركنية استغل خلالها خروج حارس نيجيريا الخاطئ ليسكن الكرة الشباك.

وفي الدقيقة 81 فاجأ المهاجم الإيفواري سباستيان هالير دفاعات نيجيريا وحول عرضية سيمون ادينجرا إلى مرمى ستانلي نوابالي، ليصعب مهمة “النسور” في العودة إلى المباراة في الدقائق المتبقية، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لكوت ديفوار، ويتوج “الأفيال” بلقب قد يكون الأصعب في تاريخ البطولات القارية.

 

ربما يعجبك أيضا