عاجل| كوريا الشمالية ترعب العالم بإطلاق دفعة صواريخ (فيديو)

عبدالمقصود علي
كوريا الشمالية

نشرت كوريا الشمالية لقطات لأحدث تجاربها العسكرية، الجمعة 31 مايو 2024، بإطلاق 18 صاروخًا دفعة واحدة، في اتجاه كوريا الجنوبية.

وكانت سلطات كوريا الجنوبية واليابان أعلنت أنه، بعد أيام قليلة من محاولة بيونج يانج الفاشلة لوضع قمر صناعي عسكري ثان للتجسس في مداره، أطلقت أكثر من عشرة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان.

وفقًا لوزارة الدفاع اليابانية، أطلقت كوريا الشمالية صواريخ باليستية “متعددة” في اتجاه الشمال الشرقي حوالي الساعة 6:13 صباحًا بتوقيت طوكيو من موقع إطلاق في المناطق النائية لكوريا الشمالية.

وبحسب ما ورد سقطت جميع الصواريخ خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار للطائرات أو السفن.

 

وبحسب هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، جرى إطلاق المقذوفين حوالي الساعة 6:14 صباحًا من منطقة سونان في بيونج يانج، وغرقت على بعد حوالي 350 كيلومترًا من موقع الإطلاق.

رئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا، أدان بشدة إطلاق الصاروخ خلال مؤتمر صحفي في طوكيو، مضيفًا أن الحكومة اليابانية وجهت احتجاجًا رسميًا إلى بيونج يانج عبر القنوات الدبلوماسية في بكين.

وقال كيشيدا إن إطلاق الصواريخ يشكل انتهاكا آخر من جانب كوريا الشمالية لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

واضاف “سنواصل جمع المعلومات وإجراء المراقبة، والعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية”.

هذا الأسبوع هدد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، باتخاذ “إجراءات قاسية للغاية” رداً على استعراض القوة العسكرية الذي قامت به كوريا الجنوبية يوم الاثنين 27 مايو ، قبل وقت قصير من محاولة وضع قمر صناعي ثانٍ في مداره للتجسس العسكري.

ربما يعجبك أيضا