عاجل| لابيد: تصريحات نتنياهو تُصعب مهمة الفريق المفاوض

شيرين صبحي
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد‏

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، ردًا على بيان مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إن رئيس الوزراء الذي يريد التوصل إلى اتفاق وإعادة المختطفين إلى الوطن لا يصدر بيانًا لوسائل الإعلام كل ثلاث ساعات يجعل الأمر صعبًا على الفريق المفاوض.

وأضاف أن ما يفعله نتنياهو اليوم الأخير هو تخريب متعمد وخطير لإمكانية التوصل إلى صفقة رهائن، وعليه أن يتوقف عن هذه الرسائل غير الضرورية.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل منخرطة في مفاوضات معقدة من أجل إعادة رهائنها المحتجزين في غزة، لكن لديها أيضا مبادئ يجب الحفاظ عليها لأنها حيوية لأمنها.

وأضاف في بداية اجتماع لمجلس الوزراء “هناك أمور يمكننا أن نكون مرنين بشأنها، وهناك أخرى لا يسعنا فيها ذلك، ونحن نصر عليها. نحن نعرف جيدا كيف نفرق بين الاثنين”، بحسب “رويترز”.

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إلى مزيد من الضغط على حركة حماس إزاء “رفضها” مقترح الهدنة في غزة.

وطالب نتنياهو حسب بيان لمكتبه إلى “توجيه الضغوط على حركة حماس”، مستنكرًا “رفضها المتعنت” للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة.

ويُجري وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، زيارة إلى إسرائيل، في إطار الجهود الدبلوماسية المكثفة التي تبذلها واشنطن للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة من شأنه أن ينهي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ 10 أشهر.

ربما يعجبك أيضا