عاجل| لبنان ينفي أنباء تخزين أسلحة لحزب الله بمطار بيروت

عبدالمقصود علي
مطار بيروت بلبنان

نفى رئيس اتحاد النقل الجوي في لبنان، علي محسن، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، ما ورد من أنباء عن تخزين أسلحة لحزب الله بمطار بيروت.

ونشرت صحيفة “تليجراف” البريطانية، تقريرًا أشار إلى تخزين حزب الله أسلحة وصواريخ في مطار بيروت، لافتًا إلى أن “الصحيفة لم تقدّم أي دليل أو برهان على ذلك”.

وقال علي محسن إن ما نشر “مجرد أضاليل وأكاذيب هدفها تعريض مطار بيروت والعاملين فيه والعابرين منه وإليه وكلهم مدنيين للخطر”، وفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

حمّل محسن الصحيفة البريطانية ومن ينقل عنها ويروج “أضاليلها” كامل المسؤولية قائلًا: “سلامتنا نحن العاملون بمطار بيروت بكامل منشآته بمحطة الركاب وساحة الطائرات والصيانة والشحن الجوي المدني”.

وذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية، أن حزب الله اللبناني يخزن صواريخ ومتفجرات في مطار بيروت بلبنان. وأضافت أن الصواريخ والمتفجرات وصلت داخل صناديق كبيرة غامضة في رحلات مباشرة من إيران إلى مطار بيروت.

ووفق ما نقلته “تليجراف” عن مصادر لم تسمها، فإن المخبأ التابع لحزب الله في المطار، يضم صواريخ مدفعية غير موجهة إيرانية الصنع من طراز “فلق”، وصواريخ قصيرة المدى من طراز “فاتح-110”، وصواريخ باليستية، وصواريخ “إم-600” التي يتراوح مداها بين 150 و200 ميل.

ويوجد في المطار أيضًا صواريخ AT-14 كورنيت، وصواريخ مضادة للدبابات موجهة بالليزر، وكميات ضخمة من صاروخ بركان الباليستي قصير المدى، وصواريخ RDX، وهو مسحوق أبيض سام يعرف أيضًا باسم السيكلونيت.

وبحسب الصحيفة، يثير هذا الكشف مخاوف من أن يصبح مطار رفيق الحريري، الذي يبعد أربعة أميال فقط عن وسط العاصمة اللبنانية، هدفاً عسكرياً رئيسياً.

ربما يعجبك أيضا