عاجل| لحظة الهجوم الإسرائيلي على مبنى للحرس الثوري في دمشق (فيديو)

مقتل 10 على الأقل في الهجوم الإسرائيلي على دمشق

شيرين صبحي
عاجل | هجوم يستهدف مبنى سكنيًا في دمشق

تداولت وسائل إعلام محلية سورية ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو للضربة الإسرائيلية التي استهدفت قيادات في الحرس الثوري الإيراني بالعاصمة السورية دمشق.

واستهدفت غارة إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق، اليوم السبت 20 يناير 2024، مبنى يستخدمه الحرس الثوري الإيراني، ما أسفر عن مقتل قياديين في الحرس الثوري الإيراني أبرزهم، يوسف أميد زاده مسؤول الاستخبارات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

ونشر الحرس الثوري الإيراني، أسماء أربعة مستشارين قتلوا في الغارة الجوية الإسرائيلية، على دمشق، اليوم السبت 20 يناير 2024.

وقال الحرس الثوري عبر وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، إن “غارة المزة في دمشق أوقعت 10 قتلى بينهم قادة في الحرس الثوري وهم: يوسف أوميد زاده الملقب بالحاج صادق وعلي آقازاده وحسين محمدي وسعيد كريمي”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 10 أشخاص على الأقل قتلوا في الهجوم الصاروخي الذي وقع عندما كان مسؤولون من الجماعات المدعومة من إيران يعقدون اجتماعًا.

من جانبه، ذكر التلفزيون الرسمي السوري أن العدوان الإسرائيلي استهدف مبنى سكنيًا في حي المزة شديد التحصين غرب دمشق، والذي يضم العديد من البعثات الدبلوماسية.

وقال مسؤول مطلع لوكالة أسوشيتد برس إن المبنى كان يستخدمه مسؤولون من الحرس الثوري، مضيفا أن “الصواريخ الإسرائيلية” دمرت المبنى بالكامل.

ربما يعجبك أيضا