عاجل| ماكدونالدز العالمية تتراجع عن دعم الاحتلال بعد حملة مقاطعة

بعد مقاطعة عربية واسعة.. ماكدونالدز العالمية تصدر بيانًا حول الصراع في غزة

علي محمد
عاجل| ماكدونالدز العالمية تتراجع عن دعم الاحتلال بعد حملة مقاطعة

أعلنت شركة ماكدونالدز العالمية، اليوم الخميس، 2 نوفمبر 2023، أنها لا تدعم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد حملة مقاطعة واسعة النطاق شنها المصريون والعرب ضد الشركة، في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وكانت ماكدونالدز العالمية، قد تعرضت لانتقادات لادغة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت فروعها في إسرائيل صورًا لجنود الاحتلال وهم يتناولون وجباتها، وتسببت هذه الصور في غضب عارم في مصر والوطن العربي، حيث اعتبرها الكثيرون بمثابة دعم لإسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني.

صدمة واستياء

قالت شركة ماكدونالدز العالمية، إنها تعبر عن صدمتها واستيائها الشديدين إزاء المعلومات والشائعات المضللة والمغلوطة التي أثيرت حول موقفها من الصراع الدائر حاليًا، في الشرق الأوسط.

تصريح شركة ماكدونالدز العالمية

تصريح شركة ماكدونالدز العالمية

وأضافت ماكدونالدز في البيان: الشركة تؤكد وبشكل قاطع أنها لا تمول أو تدعم بأي شكل من الأشكال أي حكومات أو جهات في هذا الصراع، وأن أي إجراء أو عمل أو قرار تم اتخاذه من قبل أحد وكلائنا، إنما هو تصرف فردي من قبل ذلك الوكيل اتخذ بشكل مستقل ودون قبولنا أو موافقتنا.

مقاطعة ماكدونالدز

ويأتي هذا البيان، بعد اقتحام مواطن فرع ماكدونالدز في بريطانيا، وألقى فيه صناديق مليئة بالفئران الملونة بألوان العلم الفلسطيني.

وجسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن هذه الحادثة تأتي بسبب تقديم ماكدونالدز لوجبات مجانية للجيش الإسرائيلي، وبالتزامن مع موجة الانتقادات والمقاطعة له.

ربما يعجبك أيضا