عاجل| مايكروسوفت تعلن إصلاح الخلل التقني العالمي

عبدالرحمن طه
عاجل| مايكروسفت تعلن إصلاح السبب الأساسي وراء الخلل التقني العالمي

قالت شركة مايكروسوفت اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، إن السبب الكامن وراء مشكلة تكنولوجيا المعلومات العالمية التي أثرت على الخدمات العالمية حول العالم قد جرى إصلاحه، لكن بعض تطبيقات وخدمات “أوفيس 365” لا تزال متأثرة.

وتأثرت مجموعة من الشركات في جميع أنحاء العالم بسبب انقطاع التيار الكهربائي العالمي المرتبط بشركة تكنولوجيا المعلومات العملاقة مايكروسوفت وشركة الأمن السيبراني ” كراود سترايك”، بحسب ياهو فاينانس.

عطل عالمي

شهد العالم في الساعات الأخيرة أزمة تقنية عالمية، تسببت في توقف أنظمة معلوماتية في مطارات رئيسية، وتعطل العمليات في شركات ووزارات كبرى، إضافة إلى تأثر البورصات العالمية بشكل كبير.

وكان لهذه الأزمة تأثيرات واسعة النطاق على حركة النقل الجوي، والاقتصاد العالمي، حيث امتدت تأثيراتها من تعليق الرحلات الجوية في المطارات حول العالم، ورفض الخدمات المصرفية عبر الإنترنت السماح للعملاء بتسجيل الدخول أو إجراء المعاملات، وحتى إجبار المذيعين على التوقف عن البث في بعض القنوات.

الأعطال في المملكة المتحدة

في المملكة المتحدة، تسبب الانقطاع في تعطيل غالبية ممارسات الممارسين العامين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية وبعض صناديق المرضى في المستشفيات.

وكانت مطارات هيثرو وجاتويك وستانستيد ولوتون وإدنبره من بين المطارات المتأثرة، كما تأثرت الشركات المشغلة لخطوط السكك الحديدية في بريطانيا بالسلب جراء الأزمة.

ربما يعجبك أيضا