عاجل| مايكروسوفت توافق على إعادة شراء أسهم بـ60 مليار دولار

آلاء أحمد
مايكروسوفت

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية في بيان لها اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، عن برنامجها الجديد لإعادة شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار، كما أعلنت عن زيادة توزيعاتها الربع سنوية بـ10%.

وأشارت شركة التكنولوجيا العملاقة، إلى أنه اعتبارًا من 21 نوفمبر المقبل سيحصل المساهمون على توزيعات ربع سنوية بواقع 83 سنتا للسهم، مقارنة بـ 75 سنتا حاليًا، وفق بلومبرج.

اتفاقية إعادة الشراء

تحل اتفاقية إعادة شراء الأسهم، التي ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية، محل برنامج إعادة الشراء الذي أُعلن عنه في عام 2021 والذي بلغ أيضاً 60 مليار دولار.

وأوضحت الشركة، أن اتفاقية إعادة الشراء تمثل أقل من 2% من القيمة السوقية لها، وقد ارتفعت أسهم الشركة التي يقع مقرها في ريدموند بواشنطن بنسبة 31% في الأشهر الـ 12 الماضية، مما رفع قيمتها السوقية إلى 3.2 تريليون دولار اعتباراً من إغلاق يوم الاثنين.

إعادة شراء أسهم بـ60 مليار دولار

لفتت إلى أن مايكروسوفت توزع مشتريات أسهمها على عدة سنوات، وبلغ مجموعها حوالي 17 مليار دولار في السنة المالية المنتهية في يونيو، وارتفعت الأسهم بنحو 1.3% في تداولات ما قبل السوق اليوم الثلاثاء، قبل فتح بورصة نيويورك، بعد إغلاقها عند 431.34 دولار.

وأشارت الشركة إلى أن التدفق النقدي الحر في الربع الرابع المالي بلغ 23.3 مليار دولار في يوليو، “بزيادة 18% على أساس سنوي ما يعكس ارتفاع النفقات الرأسمالية لدعم عروض السحابة والذكاء الاصطناعي لدينا”.

ربما يعجبك أيضا