عاجل| متحدية إسرائيل.. أوروبا تستأنف تمويل الأونروا

بوريل: جميع دول الاتحاد الأوروبي تستأنف تمويلها بالكامل للأونروا

أمير خالد
جوزيب بوريل

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن جميع دول الاتحاد الأوروبي ستستأنف تمويلها بالكامل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، في تحدي لمطالبات إسرائيل بوقف عمل الوكالة.

وكانت إسرائيل قد هاجمت الوكالة، واتهمتها بتورط بعض موظفيها في هجوم حماس يوم 7 أكتوبر 2023، وأعلنت أنها ستمنع الوكالة من مواصلة العمل في غزة بعد الحرب.

تعليق التمويل

سارعت العديد من الدول لتعليق تمويل الوكالة وعلى رأسها الولايات المتحدة إلى إعلان وقف تمويلها الوكالة التابعة للأمم المتحدة، تبعها عدد من الدول أبرزها ألمانيا وأستراليا وإيطاليا وفنلندا وبريطانيا.

وأضاف بوريل، خلال مؤتمر صحفي حول ما يحدث في مدينة رفح، اليوم الاثنين 27 مايو 2024، نسعى لعقد مؤتمر سلام دولي حول القضية الفلسطينية، ولا يمكن أن أتخيل أن تكون الأمور أسوأ في قطاع غزة مما هو عليه الوضع الآن

وأشار إلى أن وزراء الخارجية الأوروبيين أعطوا الضوء الأخضر، اليوم الاثنين، لإعادة تفعيل بعثة حدودية للاتحاد الأوروبي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

أموال السلطة الفلسطينية

تابع: من المهم أن تنهي إسرائيل تجميدها لعوائد الضرائب للسلطة الفلسطينية منعًا لزوالها ونحن لا نقبل بأن تخنق حكومة نتنياهو السلطة الفلسطينية ماليًّا.

وواصل: حماس ليست ممثلة للشعب الفلسطيني ويجب على كافة أعضاء الأمم المتحدة تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية.

ربما يعجبك أيضا