عاجل| متظاهرون إسرائيليون يشعلون النار أمام منزل نتنياهو (فيديو)

مطالبات في إسرائيل بعودة الرهائن لدى حماس

أمير خالد
متظاهرون إسرائيليون يشعلون النار أمام منزل نتنياهو

أشعل نحو 100 متظاهر ضد الحكومة الإسرائيلية، نارا وسط الطريق أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في شارع غزة بالقدس، اليوم الاثنين 13 مايو 2024، مطالبين عودة الرهائن المختطفين لدى حركة حماس، بحسب موقع (هنا أخبار) العبري.

وفي نفس السياق، وقع أهالي أكثر من 900 جندي إسرائيلي منتشرين في قطاع غزة على رسالة تحث الجيش على وقف هجومه المستمر على مدينة رفح، واصفين إياه بأنه “فخ مميت” لأولادهم.

وجاء في الرسالة التي نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم: “من الواضح لأي شخص يتمتع بالفطرة السليمة أنه بعد أشهر من التحذيرات والإعلانات بشأن التوغل في رفح، هناك قوات على الجانب الآخر تستعد بنشاط لضرب قواتنا”.

وأضاف الأهالي في الرسالة الموجهة إلى وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي هرتسي هاليفي: “إن أبناؤنا مرهقون جسديًا وعقليًا.. والآن، هل تنوي إرسالهم إلى هذا الوضع الخطير؟… ويبدو أن هذا ليس أقل من التهور”.

ووقع على الرسالة في البداية أهالي حوالي 600 جندي، ولكن في الأيام الأخيرة وقعها أهالي 300 جندي آخرين.

يذكر أن 360 إلى 500 ألف فلسطيني فروا الأسبوع الماضي من رفح بعد تحذيرات إسرائيلية بإخلاء الأحياء الشرقية والوسطى قبل الهجمات الجديدة التي يبدو أنها ستفتح مرحلة دموية جديدة من الصراع المستمر منذ ثمانية أشهر.

وأشار نتنياهو إلى أنه سيرفض الضغوط الأمريكية لوقف هجوم واسع النطاق على المدينة، حيث لجأ نحو مليون فلسطيني إلى المأوى بعد فرارهم من القتال في وقت سابق من الصراع.

ربما يعجبك أيضا