عاجل| مجلس الوزراء المصري ينفي زيادة أسعار الوقود

ولاء السيد
البنزين في الإمارات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس 1 فبراير 2024، الأنباء المتداولة عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إقرار زيادة جديدة في أسعار المنتجات البترولية.

وقال المركز في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “في ضوء ما تم تداوله من قبل بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى بقائمة بأسعار جديدة لكافة المنتجات البترولية بعد إقرار زيادتها، تواصل المركز مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي نفت تلك الأنباء”.

وتابع البيان أن وزارة البترول أكدت أنه لا صحة لزيادة أسعار المنتجات البترولية، وأن القائمة المتداولة مزيفة وغير صادرة عن أى جهة رسمية، وأن أسعار كافة المنتجات البترولية المعمول بها -وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية فى اجتماعها الأخير بتاريخ 3 نوفمبر 2023 ثابتة كما هي دون تطبيق أى زيادات جديدة عليها حتى الآن.

وأوضحت أنه سيتم تحديد أسعار المواد البترولية سواء بالارتفاع أو الخفض أو التثبيت، وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائى فى اجتماعها الدورى القادم والمقرر عقده خلال الربع الأول من العام الحالي، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ربما يعجبك أيضا