عاجل| محمد بن زايد يوجه بزيادة الاستثمارات في مصر

مصطفى خلف الله

وجه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيادة الاستثمارات في مصر.

كشف عن ذلك وزير الاستثمار الإماراتي محمد السويدي، خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري لمناقشة عدد من المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية.

زيادة التعاون

وقال وزير الاستثمار الإماراتي، إن هناك توجيها من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالتعاون مع مصر وزيادة الاستثمارات، مؤكدًا أنه تم عقد اجتماع مع المسئولين المصريين، وتم استعراض عدد من المشروعات المصرية ستتم دراستها بهدف التوافق عليها، ومن ثم العمل على ضخ استثمارات جديدة في هذه القطاعات التنموية.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي قوة العلاقات الوثيقة التي تربط مصر والإمارات، وعلاقات الأخوة التي تربط الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

بحث وأوضح بيان حصلت شبكة “رؤية الإخبارية” على نسخة منه اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، فإن الدكتور مصطفى مدبولي شرح في اجتماع سابق مع الوزير الإماراتي كل الخطوات التي قامت بها مصر؛ بهدف تيسير الإجراءات، وتحفيز مناخ الاستثمار؛ بما يُسهم في جذب استثمارات جديدة في هذه المرحلة.

إجراءات مصرية

ولخص رئيس الوزراء عددًا من الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية، سواء ما يتعلق بإصدار الرخصة الذهبية، حيث تم حتى الآن إصدار نحو 24 رخصة، وكذا ما يتعلق بتيسير الحصول على الأراضي سواء بالتملك أو حق الانتفاع، كما شرح المُحفزات المختلفة التي طرحتها الدولة مؤخرًا، خاصة ما يتعلق بتوطين وتعميق الصناعة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي جاء عقب عودة رئيس الوزراء المصري من شمال سيناء للإعلان عن الخطة الجديدة لتنمية المنطقة، وتفقده معبر رفح البري، أن الفترة الحالية تشهد فرصًا واسعة للقطاع الخاص، والحكومة تعمل على تعزيز وجوده في التنمية الاقتصادية.

ربما يعجبك أيضا