عاجل| مسؤول أمريكي يرد على تصريح للحوثيين بشأن «الإغراءات»

عبدالمقصود علي
الحوثيون في اليمن

علق مسؤول أمريكي على تصريحات عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي اليمنية، محمد البخيتي، بأن الولايات المتحدة عرضت الاعتراف بحكومة الحوثيين في صنعاء في محاولة من جانبها لوقف الهجمات التي تشنها الجماعة.

ونقلت وكالة أنباء رويترز، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، عن مسؤول أمريكي، طلب عدم الكشف عن هويته، هذه التصريحات بأنها “محض كذب”.

الدعاية الحوثية

فيما قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية الدعاية الحوثية نادرا ما تكون صادقة أو جديرة بالاهتمام، وتغطيةٌ مثل هذه تضفي غطاء من المصداقية على تضليلهم.

وجاءت تصريحات القيادي الحوثي بعد يوم من وصول صاروخ باليستي أطلقته الجماعة المتحالفة مع إيران إلى وسط إسرائيل للمرة الأولى، مما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى القول إنهم “سيدفعون ثمنا باهظا”.

اتصالات بعد كل عملية

قال البخيتي إن هناك دائما اتصالات بعد كل عملية يقومون بها، وأشار إلى أن هذه الاتصالات تستند إما إلى تهديدات أو تقديم بعض الإغراءات.

وإلى جانب شن هجمات ضد إسرائيل واصلت الجماعة اليمنية شن هجمات على السفن التي تقول إنها مرتبطة أو تتجه لإسرائيل، وذلك من أجل دعم الفلسطينيين في ظل استمرار الحرب في غزة.

وتسببت هجمات الحوثيين في إلحاق أضرار بأكثر من 80 سفينة عبر شن هجمات صاروخية أو بطائرات مسيرة منذ نوفمبر، كما أغرقوا سفينتين واحتجزوا أخرى. وأسفرت الهجمات عن مقتل ثلاثة من أفراد الأطقم على الأقل.

ربما يعجبك أيضا