عاجل| مسؤول فلسطيني: إسرائيل ستطلق سراح 24 سجينة و15 سجينًا من القُصر

هدنة غزة بين إسرائيل وحماس تدخل حيز التنفيذ

أسماء حمدي
غزة

قال مسؤول فلسطيني، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، إن إسرائيل ستطلق اليوم سراح 39 سجينًا فلسطينيًا، من بينهم 24 امرأة و15 من الذكور القصر، في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح المسؤول أن إطلاق سراح الفلسطينيين يأتي مقابل 13 رهينة من المقرر أن تطلقها حركة حماس الفلسطينية من قطاع غزة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

بدء وقف النار

بعد 47 يوما من العمليات العسكرية في قطاع غزة الفلسطيني، دخلت الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحركة حماس حيز التنفيذ.

وابتعد الطيران الإسرائيلي عن سماء غزة تدريجيا منذ بدء وقف النار، كما دخلت مئات الشاحنات إلى غزة عبر معبر رفح، وخروج سيارات الإسعاف ناقلة الجرحى إلى المستشفيات المصرية.

دخول 230 شاحنة

من جانبه، توقع المتحدث باسم المعبر رفح دخول 230 شاحنة اليوم إلى القطاع.

بالتزامن، أكد متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الجيش استكمل انتشاره على خطوط الهدنة المؤقتة مع بدء تطبيق الاتفاق الساعة السابعة بالتوقيت المحلي.

هدنة 4 أيام

وبدأت الهدنة صباح الجمعة على أن يليها إفراج عن دفعة أولى من الأسرى المدنيّين لدى حركة حماس بعد الظهر، على ما أعلنت قطر الخميس، بينما أكّدت حماس مبادلة أسرى إسرائيليّين بأسرى فلسطينيّين.

ودخلت حيز التنفيذ في تمام السابعة صباح الجمعة (05.00 ت ج)، على أن يتم تسليم دفعة أولى من الأسرى المدنيين من قطاع غزة في تمام الرابعة مساء (14.00 ت ج) من يوم الجمعة.

في حين سيكون عدد المفرج عنهم 13 هم نساء وأطفال، كما سيضم عددا من المدنيين المُفرج عنهم، ليصل الإجمالي إلى 50 على مدى 4 أيام.

ربما يعجبك أيضا