عاجل| مصدر إسرائيلي: جولات استكمالية لقمة باريس بشأن غزة

عودة الوفد الإسرائيلي المشارك في مفاوضات باريس إلى تل آبيب

أمير خالد
رفح

نقلت تقارير عبرية عن مصدر إسرائيلي، اليوم السبت 24 فبراير 2024، أن مباحثات قمة باريس بشأن التهدئة في قطاع غزة، ستشهد جولات مفاوضات استكمالية.

بدأت مفاوضات صفقة التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل، في باريس، أمس، من أجل إقرار هدنة في قطاع غزة الذي دمرته الحرب وإطلاق سراح رهائن إسرائيليين وأجانب.

وفي نفس السياق، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن الوفد المشارك في مفاوضات باريس عاد إلى إسرائيل.

وكثف الوسطاء جهودهم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، على أمل منع هجوم إسرائيلي على مدينة رفح في غزة، حيث يعيش أكثر من مليون نازح على الطرف الجنوبي من القطاع.

وهددت إسرائيل بمهاجمة المدينة إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق هدنة قريبًا، ودعت واشنطن حليفتها الوثيقة إلى عدم القيام بذلك، محذرة من وقوع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين إذا استمر الهجوم على المدينة.

وافق مجلس الحرب الإسرائيلي، أول من أمس الخميس، على مغادرة فريق التفاوض إلى العاصمة الفرنسية باريس، لاستئناف المفاوضات بشأن صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

تضغط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل وقف إطلاق النار في القطاع قبل بداية شهر رمضان في 10 مارس المقبل، إذ يعتقد المسؤولون الأمريكيون أن إطلاق سراح الأسرى سيكون السبيل الوحيد المحتمل لتقريب الهدنة الأولى وهو ما قد يضع حدًا للحرب أيضًا.

ربما يعجبك أيضا