عاجل| مصر تتجه إلى طرح وإدارة وتشغيل المطارات لشركات أجنبية

عبدالرحمن طه
عاجل| مصر تتجه إلى طرح وإدارة وتشغيل المطارات لشركات أجنبية

قال وزير الطيران المدني المصري؛ سامح الحفني، إن وزارة الطيران تحرص على دراسة أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني والعمل على تطبيق ما يتناسب من تلك الممارسات بهدف تعظيم وتطوير الأداء بشكل مستمر.

وأضاف، خلال لقائه اليوم الاثنين 29 يوليو 2024 مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن الوزارة تتوجه إلى طرح وإدارة وتشغيل المطارات المصرية لشركات أجنبية، بما يُعظّم من عوائد المطارات ويُحسّن من تجربة المسافرين، بحسب بيان مجلس الوزراء.

الشراكات الاستراتيجية

أكد وزير الطيران المصري، أن وزارته تعمل على تعزيز الشـراكات الاستراتيجية لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الطيران المدني، من خلال إنشاء مناطق استثمارية حول المطارات المصرية.

وأشار الحفني، إلى حرص الوزارة على الالتزام بالمعايير البيئية كعنصر أساسي ورئيسي في مختلف أنشطة ومشروعات الطيران المدني؛ وذلك في إطار رؤية الدولة المصرية نحو التحول لمسار الاقتصاد الأخضر ومنظومة طيران أكثر استدامة.

زيادة القدرة الاستيعابية للمطارات

استعرض وزير الطيران المدني خطط تطوير وزيادة القدرات الاستيعابية للمطارات المصرية، مُشيرًا إلى أن هذه الخطط تُعد من مستهدفات الوزارة للوصول بالطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية إلى 72.2 مليون راكب سنويًا بنهاية عام 2025.

كما تستهدف الوزارة العمل للوصول إلى 109.20 مليون راكب سنوياً كمستهدف استراتيجي بنهاية عام 2030.

وخلال الاجتماع، كلّف رئيس الوزراء وزير الطيران المدني بالاهتمام بأعمال التطوير بمطار برج العرب، خاصة أن هناك حاليًا إقبالًا كبيرًا على المطار، كما وجّه بالترويج الجيد لمطار العلمين، في ظل الإقبال السياحي الكبير على مدينة العلمين الجديدة.

ربما يعجبك أيضا