عاجل| مصر تتلقى قائمة من حماس بأسماء 14 رهينة للإفراج عنهم اليوم

مصر تلقت من حماس قائمة محتجزين سيتم الإفراج عنهم اليوم

حسام أحمد

أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلًا عن مصادر أمنية، بتلقي مصر قائمة من حركة حماس بأسماء 14 محتجزًا سيتم إطلاق سراحهم اليوم السبت 25 نوفمبر 2023.

وكانت إسرائيل قد أعلنت في وقت سابق، أن حركة حماس ستفرج عن 14 محتجزًا لديها، فيما سيتم الإفراج عن 42 أسيرًا فلسطينيًّا من السجون الإسرائيلية، في ثاني أيام الهدنة بين الطرفين في قطاع غزة، وأكدت سلطات السجون الإسرائيلية ومسؤول في الحكومة العدد.

 المفاوضات الأولى

شهد اليوم الأول من الهدنة المقرّرة لأربعة أيام والتي توقف خلالها إطلاق النار حتى الآن، إفراج حماس عن 13 محتجزًا من النساء والأطفال الإسرائيليين الذين يحمل بعضهم جنسية أخرى، في مقابل إطلاق إسرائيل 39 معتقلًا من النساء والقصّر.

كما أفرجت حماس عن 10 تايلانديين وفيلبيني واحد من بين المحتجزين في غزة، في ما عدته “بادرة” غير مدرجة في الاتفاق.

وتوصلت قطر، إلى جانب مصر والولايات المتحدة، إلى اتفاق الهدنة التي بدأ تطبيقها، يوم الجمعة، وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد. وتنص الهدنة على تبادل 50 محتجزًا في غزة بـ150 معتقلًا فلسطينيًّا.

بدء الهدنة

أمس الجمعة وصل أول 24 محتجزًا أفرجت عنهم حماس إلى إسرائيل عبر مصر التي نقلتهم إليها اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.

وبحسب قائمة رسمية نشرها مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو، الرهائن المفرج عنهم 4 أطفال وتسع نساء بينهنّ 6 نساء تزيد أعمارهن على 70 عامًا.

ربما يعجبك أيضا