عاجل| مصر توافق على تخصيص أراضٍ بالدولار لـ17 شركة أجنبية

عبدالرحمن طه

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر على بعض الطلبات بشأن تخصيص قطع أراضي لعدد 17 شركة، بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد.

وتشمل قطع الأراضي مساحات متنوعة، بمدن: القاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، و6 أكتوبر، لتنفيذ أنشطة متعددة: سكنية، وتجارية، وإدارية، وسياحية، وترفيهية، وكذا إقامة صناعات مختلفة على رأسها السجاد، ومركزين لخدمة وصيانة السيارات، بحسب بيان مجلس الوزراء اليوم الخميس 22 أغسطس 2024.

توسيع مدينة دار السلام

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص نحو 3173 فدانًا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز دار السلام، بمحافظة سوهاج، وذلك لصالح المحافظة، لاستخدامها في التوسعات العمرانية لمدينة “دار السلام”.

كما تمت الموافقة على مشروع قرار بتعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1062 لسنة 2019، والخاص بتشكيل “الهيئة العليا للتحكيم والمنازعات الدولية”، وذلك في ضوء مسميات الوزارات الواردة بقرار السيد رئيس الجمهورية رقم 258 لسنة 2024 بتشكيل الحكومة.

ونص التعديل على أن يُستبدل بنص الفقرة الأولي من المادة الأولي من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1062 لسنة 2019 النص التالي: “تشكل بمجلس الوزراء لجنة تسمي “الهيئة العليا للتحكيم والمنازعات الدولية” برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية محافظ البنك المركزي أو من ينوب عنه بجانب عدد من الوزراء الآخرين.

ربما يعجبك أيضا