عاجل| مقتل مسنة في غارة إسرائيلية جنوب لبنان

غارة إسرائيلية تقتل امرأة مسنة وتصيب زوجها جنوب لبنان

عبدالمقصود علي
جنوب لبنان

قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ومصدر أمني إن غارة إسرائيلية قتلت امرأة مسنة وأصابت زوجها في منزلهما بجنوب لبنان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس 18 ديسمبر 2023.

وبهذا يرتفع عدد القتلى المدنيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان في الأسابيع القليلة الماضية إلى نحو 20 بينهم صحفيون وأطفال، بحسب إحصاء وكالة أنباء رويترز.

وأدت ضربة إسرائيلية أخرى خلال الليل إلى مقتل عضو في حزب الله، وفقا للجماعة المسلحة التي فقدت أكثر من 100 مقاتل في الأعمال القتالية الأخيرة مع إسرائيل.

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل على الحدود منذ الحرب المستمر التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة والتي انطلقت في 7 أكتوبر الماضي.

واقتصر العنف إلى حد كبير على المناطق الواقعة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية على الرغم من أن بعض الضربات الإسرائيلية كانت أعمق، بما في ذلك غارة وقعت الليلة الماضية أصابت موقعا بالقرب من إقليم التفاح، على بعد أكثر من 30 كيلومترا داخل الأراضي اللبنانية، حسبما قال مصدر أمني ثان في المنطقة.

ويبدو أن قواعد الاشتباك غير المكتوبة بين حزب الله وإسرائيل، اللذين خاضا حربا استمرت شهرا في عام 2006، هي التي تحدد شكل تبادل إطلاق النار.

وقال مصدر مطلع على تفكير حزب الله إن تلك القواعد تعني أنه إذا ضربت إسرائيل عمقا في الأراضي اللبنانية، فإن حزب الله سيضرب عمقا أكبر في إسرائيل. وأكد مصدران آخران هذا التقييم.

ربما يعجبك أيضا