عاجل| مقتل جندي إسرائيلي متأثرًا بإصابته قبل أيام في جباليا

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 26 مايو 2024، مقتل جندي متأثرًا بإصابته الاسبوع الماضي خلال اشتباكات في قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن الجندي بتسلئيل كوفاكس هيد من فوج نتساح يهودا، سكان حي راموت في القدس، قتل متأثرًا بإصابته الأسبوع الماضي في مدينة جباليا شمال مدينة غزة، وفق تقارير إعلامية عبرية.

الاشتباكات في جباليا

من ناحية أخرى واصل الجيش الإسرائيلي عملياته البرية في بلدة جباليا ومحيطها شمالي قطاع غزة، الأحد، لليوم الـ15 على التوالي، مما أدى إلى استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين ونزوح مئات الأسر وتدمير وحرق عشرات المنازل، في ظل تصدي الفصائل الفلسطينية للقوات المتوغلة.

وفي 12 مايو الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية بمخيم جباليا وبعض المناطق المحيطة به، قبل أن يعلن في الـ15 من الشهر ذاته توسيع هذه العملية بعد مواجهة قواته “معارك شرسة”.

حماس تستهدف آليات للاحتلال

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان أبو عبيدة متحدث “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، عن عملية أسر جنود إسرائيليين في نفق بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، إلى جانب مقتل وإصابة جنود آخرين.

والأحد، أعلنت كتائب “القسام” استهداف آليات وجنود إسرائيليين في جباليا ومشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيانات منفصلة، إنها استهدفت دبابة “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

وأضافت أن مقاتليها تمكنوا من “دك قوات العدو المتوغلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.

وتابعت: “بعد عودتهم من خطوط القتال، أبلغ مجاهدونا عن تمكنهم من استهداف 5 دبابات صهيونية وجرافتين عسكريتين وناقلة جند بقذائف الياسين 105 وتاندوم وعبوات شواظ والعمل الفدائي في منطقة بلوك 2 وشارع الداخلية بمخيم جباليا شمال القطاع”.

وذكرت أن مقاتلي “القسام” أبلغوا بعد عودتهم من خطوط القتال عن تفجير دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بعبوة “شواظ” في محيط مسجد الأنصار شرق معسكر جباليا شمال القطاع.

ربما يعجبك أيضا