عاجل| مقتل ضابط في قصف إسرائيلي على موقعين عسكريين بسوريا

مقتل ضابط بهجوم مُسيّرة إسرائيلية على موقعين عسكريين في سوريا

أسماء حمدي
طائرة مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، مقتل ضابط في الجيش وأضرار مادية جراء غارة إسرائيلية على موقعين عسكريين في ريفي القنيطرة ودرعا.

وقال مصدر عسكري: “حوالي الساعة الـ 7.00 من صباح اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًّا بالطيران المسير مستهدفا موقعين عسكريين لقواتنا المسلحة في ريفي القنيطرة ودرعا، وأدى العدوان إلى استشهاد ضابط ووقوع بعض الخسائر المادية”.

ضربات جوية

تشن إسرائيل بين الحين والآخر ضربات في سوريا، وأسفرت غارة يوم 3 يونيو الجاري على شمال سوريا عن مقتل 16 عنصرا من مجموعات موالية لطهران، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية لاحقًا أن مستشارًا من الحرس الثوري الإيراني قُتل فيها.

قصف أهداف إيرانية

نفذت إسرائيل خلال الأعوام الماضية، مئات الضربات الجوية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وكذلك مواقع للجيش السوري.

وتزايدت الضربات منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، عندما شنت حركة حماس الفلسطينية هجوما على جنوب إسرائيل، وفقا للوكالة العربية السورية للأنباء (سانا).

قصف السفارة الإيرانية

وفق المرصد، تراجعت وتيرة الضربات بشكل لافت، منذ القصف الذي استهدف مبنى ملحقا بالسفارة الإيرانية في دمشق في إبريل وأسفر عن مقتل 7 عناصر من الحرس الثوري، بينهم ضابطان كبيران.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على ضرباتها في سوريا، لكنها تكرر الإشارة إلى أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في جوارها.

ربما يعجبك أيضا