عاجل| مقتل 3 أشخاص بغارات إسرائيلية على جنوب لبنان

غارات إسرائيلية عنيفة على أطراف بلدة زبقين جنوب لبنان

أسماء حمدي
غارات إسرائيلية على لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، مقتل 3 أشخاص في غارات إسرائيلية على جنوبي البلاد.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان: “استشهاد 3 أشخاص جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الطيري والخيام”.

غارات عنيفة

أفادت مصادر، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ سلسلة غارات عنيفة استهدفت أطراف بلدة زبقين، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

ونفذ الجيش الإسرائيلي ضربات في جنوب لبنان، ردًا على إطلاق حزب الله وابلا من الصواريخ للثأر لاغتيال أحد كبار قادته فؤاد شكر، والذي قُتل في غارة إسرائيلية الشهر الماضي.

إحباط تهديدات حزب الله

في وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تدمير نحو 100 طائرة مقاتلة وإحباط معظم التهديدات، القادمة من لبنان باتجاه الحدود الشمالية.

وبدوره، نفى حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، وجود عمل استباقي إسرائيلي ضد منصاته وإحباط هجومه، ووصف إعلان إسرائيل بالادعاءات الفارغة.

ادعاءات فارغة

قال حزب الله، في بيان: “ادعاءات إسرائيل حول العمل الاستباقي وتعطيلها لهجومنا مجرد ‏ادعاءات فارغة تتنافى مع وقائع الميدان”.

جاء في البيان: “تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت”.

ربما يعجبك أيضا