عاجل| مقتل 3 من حزب الله.. وإسرائيل تتحدث عن إمكانية إنهاء التصعيد

إسرائيل تلمح لإمكانية التفاهم لإنهاء التصعيد على جبهة لبنان

عبدالمقصود علي
حزب الله اللبناني

أعلنت جماعة “حزب الله” اللبنانية، الاثنين 5 فبراير 2024، مقتل 3 من عناصرها في المواجهات جنوبي لبنان، فيما ألمحت إسرائيل إلى إمكانية إنهاء التوتر في الشمال.

وقال حزب الله في بيان له نقلته وسائل إعلام تابعة له: “المقاومة الإسلامية تزف الشهيد المجاهد عباس خضر ناصر “جهاد” من بلدة يارون في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس، والشهيد المجاهد عباس أحمد الخرسا “حسام” من بلدة الطيري، والشهيد المجاهد سلمان محمد حسن فقيه “جهاد” من بلدة عيترون في جنوب لبنان”.

من ناحية أخرى قالت هيئة البث الإسرائيلية، الاثنين، إن هناك “بوادر إيجابية” ظهرت تمهد لإمكانية إنهاء التوتر بين حزب الله وإسرائيل.

وأوضحت الهيئة أن المبعوث الأمريكي الخاص آموس هوكستين وصل إسرائيل الليلة الماضية حاملًا حلولًا تبعث إشارات إيجابية بشأن إمكانية إنهاء التوتر عبر القنوات الدبلوماسية.

ونقلت الهيئة عن مسؤولين كبار في إسرائيل قولهم إن “شعورًا أفضل ينشأ من اللقاءات مع القنوات الدبلوماسية التي تقودها الولايات المتحدة مقارنة بما كان عليه الحال في بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر “.

وقال المسؤولون: “هناك فرصة حقيقية لنجاح مساعي إنهاء التوتر، والإشارات إلى إمكانية التوصل إلى تسوية بلوماسية لم يكن لإسرائيل الترحيب بها لو لم يكن هناك اتفاق مع (حزب الله) أيضًا”، مشيرين إلى أن الصيغة الأمريكية التي تطرح في المناقشات تحظى باتفاق إسرائيلي عام على بنودها.

ربما يعجبك أيضا