عاجل| مقتل 4 قياديين بالحرس الثوري في غارة إسرائيلية على دمشق

إسرائيل تستخدم صواريخ «محددة الهدف بدقة» لقصف حي المزة السوري

شيرين صبحي

قال مصدر أمني في تحالف إقليمي مؤيد لسوريا في تصريحات لوكالة رويترز إن 4 مستشارين عسكريين بالحرس الثوري الإيراني، بينهم مسؤول كبير في وحدة المعلومات التابعة له، قُتلوا في غارة جوية إسرائيلية على دمشق، اليوم السبت 20 يناير 2024.

وأضاف المصدر أن الهجوم الذي استخدمت فيه 8 “صواريخ محددة الهدف بدقة” أدى إلى تدمير مبنى متعدد الطوابق في حي المزة بالعاصمة السورية.

غارة إسرائيلية على دمشق

أكدت وسائل إعلام إيرانية مقتل مسؤول استخبارات الحرس الثوري في سوريا يوسف أوميد زاده الملقب بالحاج صادق ونائبه الملقب بـ أبومحرم في الضربة الإسرائيلية على دمشق.

استهدفت غارة منزلاً سكنيًا في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق، صباح السبت، خلال اجتماع لوحدة استخبارات الحرس الثوري كان منعقدًا به، وفق وكالة أنباء رويترز.

وبحسب مصادر وشهود عيان، أسفر القصف أسفر عن انهيار المبنى المكون من 4 طوابق، ونتج عنه مقتل ما لا يقل عن 5 أشخاص على الأقل.

عاجل | هجوم يستهدف مبنى سكنيًا في دمشق

عاجل | هجوم يستهدف مبنى سكنيًا في دمشق

كانت مصادر قالت لوسائل إعلام محلية سورية، إن المبنى السكني المستهدف كان يقيم به القياديان في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، زياد نخالة وأكرم العجوري، لكن الحركة أكدت في وقت لاحق أن “قياداتها بخير”.

وتضم منطقة المزة في غرب دمشق حيث وقع الانفجار، مقرات أمنية وعسكرية عدة إضافة لمقرات وأماكن سكن قيادات فلسطينية بارزة، وفيها تجمع لعدد من السفارات والمنظمات الأممية وفق “فرانس برس”.

عاجل | هجوم يستهدف مبنى سكنيًا في دمشق

عاجل | هجوم يستهدف مبنى سكنيًا في دمشق

شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا، منذ 2011، طالت بشكل رئيسي أهدافاً قالت إنها إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، لكن أيضاً مواقع للجيش السوري.

وصعّدت إسرائيل وتيرة استهدافها للأراضي السورية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر بعد هجوم حركة حماس غير المسبوق على الدولة العبرية.

ربما يعجبك أيضا