عاجل| مقربون من بايدن: يوجد تحول في انفتاح الرئيس على التنحي

شيرين صبحي

نقلت شبكة “إن بي سي” عن مقربين من الرئيس الأمريكي جو بايدن، قولهم اليوم الخميس 18 يوليو 2024، إن هناك تحول خلف الكواليس في انفتاح الرئيس على التنحي عن خوض الانتخابات الرئاسية.

وتواجه محاولة الرئيس جو بايدن للبقاء في البيت الأبيض المزيد من العوائق والاضطرابات إذ ذكرت تقارير إخبارية أن شخصيات بارزة في الحزب الديمقراطي تحثه سرًا على الانسحاب من السباق الرئاسي.

وأوضحت تقارير نشرتها وسائل إعلام عدة أن تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ وحكيم جيفريز زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب السابقة عبروا جميعا لبايدن مباشرة عن قلقهم العميق في الأيام القليلة الماضية.

وأضافت التقارير أن مضمون ما نقلوه لبايدن هو أنهم يخشون من أنه لن يخسر فقط فرصة البقاء في البيت الأبيض بل أيضا سيكبد الحزب أي فرصة لاستعادة الأغلبية في مجلس النواب في الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر.

ويرفض بايدن (81 عامًا) حتى الآن الاستجابة لدعوات علنية من 20 عضوا ديمقراطيا في الكونجرس للانسحاب من السباق الرئاسي بعد أداء سيء ظهر به في المناظرة الرئاسية أمام ترامب (78 عاما) في 27 يونيو.

وتفاقمت مشاكل بايدن أمس الأربعاء عندما أثبتت فحوص إصابته بكوفيد-19 خلال زيارة إلى نيفادا في إطار حملته الانتخابية مما اضطره إلى العودة إلى منزله في ديلاوير للقيام بمهامه وهو في العزل.

ربما يعجبك أيضا