مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: الفلسطينيون يعيشون في جحيم

شيرين صبحي

قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، إن تنفيذ صفقة التبادل هو الطريق الوحيد للتخفيف من المعاناة الإنسانية في غزة، وخفض التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وطالبت المندوبة الأمريكية في كلمة أمام مجلس الأمن، إسرائيل باتخاذ إجراءات فورية إضافية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأوضحت جرينفيلد أن إسرائيل وحماس اتفقتا على إطار لوقف إطلاق النار لكن هناك فجوات يجب إغلاقها، مطالبة بضرورة الضغط على حركة المقاومة الفلسطينية حماس من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار، مشيرة إلى أن الوسطاء يعملون بلا كلل للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضافت: “نشعر بالقلق إزاء الزيادة في العنف المميت ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية”، قائلة إن “المدنيين الفلسطينيين يعيشون في جحيم”.

عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، مناقشته المفتوحة ربع السنوية حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية.

وقد اختارت روسيا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لشهر يوليو الجاري، عقد الاجتماع على مستوى الوزراء، حيث سيرأس الاجتماع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، فيما ألقي إيرل كورتيناي راتراي، رئيس ديوان الأمين العام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، كلمة نيابة عن هذا الأخير.

ربما يعجبك أيضا