عاجل| منظمة الصحة تلغي سادس مهمة مساعدات لغزة

القصف المكثف يمنع وصول المساعدات إلى غزة

شيرين صبحي
تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

بسبب مخاوف أمنية، ألغت منظمة الصحة العالمية مهمة مساعدات طبية أخرى كانت مقررة إلى قطاع غزة، اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة تيدروس أدهانوم جيبريسوس إن المهمة الملغاة هي سادس مهمة لشمال غزة تلغيها المنظمة نظرا لعدم الموافقة على طلبات زيارة فضلا عن عدم تقديم تطمينات أمنية منذ آخر زيارة في 26 ديسمبر.

قصف مكثف

قال جيبريسوس في مؤتمر صحفي افتراضي من جنيف “القصف المكثف والقيود على الحركة ونقص الوقود وانقطاع الاتصالات يجعل من المستحيل على منظمة الصحة العالمية وشركائنا الوصول إلى المحتاجين”.

وأضاف: “ندعو إسرائيل إلى الموافقة على طلبات منظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين لتقديم المساعدات الإنسانية”.

ارتفاع ضحايا الهجمات الإسرائيلية

في وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع ضحايا الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 23357 شهيدًا وإصابة 59410 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أن 147 فلسطينيًّا استشهدوا وأصيب 243 آخرون خلال الساعات الـ24 المنصرمة.

غارات جديدة

شنت إسرائيل، في وقت سابق اليوم الأربعاء، غارات جديدة على مختلف أنحاء القطاع الساحلي المحاصر، واستهدفت غارات جوية إسرائيلية مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.

أما في الجنوب، قالت مصادر إن الاشتباكات مستمرة في الأطراف الشمالية والشرقية لمدينة خان يونس، مشيرة إلى أن زوارق حربية إسرائيلية قصفت مدينة رفح جنوبي غزة، وفق ما أفادت فضائية العربية.

ربما يعجبك أيضا