عاجل| من معبر رفح.. جوتيريش يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة (فيديو)

جوتيريش: حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات إلى غزة

أمير خالد
عاجل| من معبر رفح.. جوتيريش يدعو لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإزالة العقبات لتسهيل وصول المساعدات إلى القطاع.

وقال جوتيريش، خلال زيارته الجانب المصري من معبر رفح، اليوم السبت 23 مارس 2024: “نحن في معبر رفح لتسليط الضوء على الصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة، وحان الوقت لوقف إطلاق نار إنساني”.

طوابير الشاحنات

أضاف جوتيريش في كلمة أمام معبر رفح بثتها فضائية القاهرة الإخبارية: “لا مبرر لهجمات حماس في 7 أكتوبر، ولا مبرر للعقاب الجماعي للفلسطينيين.. هناك طوابير طويلة من الشاحنات التي تنتظر في رفح وفي الجهة المقابلة هناك أشخاص يعانون المجاعة”.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة: “أمثل أغلبية الأصوات في المجتمع الدولي التي تطالب بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة”.

وواصل: آن الأوان أيضًا لإطلاق سراح جميع الرهائن والمحتجزين وإلتزام إسرائيل بإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

مصر الأمل

قبل زيارة معبر رفح، توجه جوتيريش، إلى مستشفى العريش للاطمئنان على الجرحى الفلسطينيين، وأشاد بجهود مصر في استقبال الفلسطينيين وإدخال المساعدات إلى غزة.

وشدد جوتيريش، على أن”مصر الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود”، مجددًا دعوته إلى وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت.

ويلوذ غالبية سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بمحيط رفح. وعلى الرغم من أن الظروف أسوأ في شمال القطاع، فإن محنة المدنيين في جميع أنحاء القطاع تفاقمت بشكل حاد في ظل استمرار الصراع.

ربما يعجبك أيضا