عاجل| ميقاتي: وقف القتال في غزة سيطلق محادثات التهدئة في لبنان

ميقاتي: حزب الله اللبناني سيوقف إطلاق النار إذا فعلت إسرائيل الشيء نفسه

أسماء حمدي
نجيب ميقاتي

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، إن الهدنة التي قد تبدأ في قطاع غزة الأسبوع المقبل، ستؤدي إلى محادثات غير مباشرة لإنهاء القتال على طول الحدود الجنوبية للبنان.

وأضاف ميقاتي، أنه واثق من أن جماعة حزب الله اللبنانية ستوقف إطلاق النار إذا فعلت إسرائيل الشيء نفسه، منهية ما يقرب من 5 أشهر من القصف والغارات الجوية عبر الحدود، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

استقرار طويل الأمد

توقع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن تستمر محادثات لأسابيع لتحقيق استقرار طويل الأمد في جنوب لبنان بمجرد التوصل إلى اتفاق غزة، مشيراً إلى أن المبعوث الأمريكي آموس هوكستين، سيزور لبنان قريبًا.

وتتبادل جماعة حزب الله اللبنانية وفصائل لبنانية وفلسطينية أخرى الضربات انطلاقًا من جنوب لبنان ضد إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر، بينما تشن القوات الإسرائيلية ضربات مدفعية وجوية واغتيالات في الجنوب اللبناني.

وتقول جماعة حزب الله اللبنانية إنها تقوم بتلك الهجمات دعمًا للفلسطينيين في غزة، وسبق أن أوقفت عملياتها العسكرية من جنوب لبنان خلال فترة هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة في نوفمبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا