عاجل| نتائج قرعة الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

أحمد خيري

أقيمت، اليوم الخميس 27 يونيو 2024، قرعة الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، في مقر الاتحاد الآسيوي، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتنطلق المرحلة الحاسمة في هوية المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، مع انطلاق الدور الثالث من التصفيات، وللمرة الأولى في التاريخ ستشارك قارة آسيا في كأس العالم 2026 بـ8 مقاعد، مع مقعد آخر يمكن أن تخطفه إحدى منتخبات القارة الصفراء من الملحق العالمي.

نتائج قرعة الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

تأهل من الدور الثاني للتصفيات أصحاب المركز الأول والثاني من 9 مجموعات، بإجمالي 18 منتخبًا، وتم تقسيم تلك المنتخبات إلى 3 مجموعات، المجموعة الواحدة تضم 6 منتخبات، وجاءت على النحو التالي:

المجموعة الأولى المجموعة الثانية المجموعة الثالثة
الإمارات كوريا الجنوبية إندونيسيا
إيران العراق اليابان
كوريا الشمالية عمان الصين
قطر الأردن أستراليا
أوزبكستان الكويت البحرين
قرغيزستان فلسطين السعودية

وسيتأهل أصحاب المركز الأول والثاني في الثلاث مجموعات، مباشرةً إلى مونديال 2026، أما الفرق التي أتت في المركزين الثالث والرابع ستخوض الدور الرابع ليتأهل منها منتخبان آخران إلى كأس العالم. وسيُلعب الدور الرابع بنظام مجموعتين تضم كل منهما 3 منتخبات، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول هنا وهناك إلى المونديال ويكمل عقد 8 مقاعد الآسيوية.

موعد مباريات الدور الثالث في تصفيات كأس العالم 2026 آسيا

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التوقف الدولي في سبتمبر 2024 ليكون موعدًا لانطلاق الدور الثالث في تصفيات كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن تُلعب مباريات الجولة الأولى من مجموعات الدور الثالث يوم 5 سبتمبر، وتستمر على مدار 10 أشهر لتُقام الجولة الأخيرة يوم 10 يونيو 2025.

ربما يعجبك أيضا