عاجل| نتنياهو: حزب الله سيدفع ثمنًا غاليًا مقابل الهجوم الصاروخي

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت 27 أدى إلى مقتل 11 شخصا، بينهم أطفال، في ملعب لكرة القدم في قرية درزية.

ووفقا لبيان من مكتبه، أبلغ نتنياهو زعيم الطائفة الدرزية في إسرائيل في مكالمة هاتفية، بأن حزب الله سيدفع ثمنا غاليا، وهو ثمن لم يدفعه حتى الآن، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

حزب الله ينفي

اتهم الجيش الإسرائيلي في بيان حزب الله بالوقوف خلف الهجوم الذي ضرب ملعبا لكرة القدم في مجدل شمس، وقتل 10 أشخاص على الأقل، وأصاب نحو 30 آخرين.

ونفى مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف، مسؤولية الحزب عن الهجوم.

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق، اليوم السبت، أنه ضرب قاعدة عسكرية في مرتفعات الجولان، ردا على هجمات إسرائيلية على قرية في لبنان.

حرب شاملة

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن هجوم حزب الله تجاوز كل الخطوط الحمراء، والرد سيكون على هذا الأساس، مضيفا: “نحن نقترب من لحظة حرب شاملة ضد حزب الله ولبنان”.

واعتبر كاتس أن إسرائيل ستدفع ثمنا في هذه الحرب، ولكنه زعم أنه في نهايتها سيتم تدمير نصر الله وحزب الله، وستتضرر دولة لبنان بشكل كبير، وسيعود السلام والأمن لسكان شمال إسرائيل.

هجوم حماس

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري، إن هذا الهجوم هو الاستهداف الأكثر خطورة منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، معلنا أن الجيش يجهز ردا كبيرا على هذا الهجوم.

وذكر موقع والا الإسرائيلي، أن مقاتلات ومروحيات عسكرية يتم تجهيزها في شمال إسرائيل حاليا، استعدادا لعمية عسكرية داخل لبنان.

كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول سياسي إسرائيلي قوله، السبت، إن الهجوم الصاروخي الذي وقع على بلدة مجدل شمس سيكون نقطة تحول في التصعيد مع “حزب الله”، بينما قال مسؤول أمني إن رد إسرائيل سيكون عنيفا.

ربما يعجبك أيضا