عاجل| نتنياهو: محكمة العدل الدولية لن توقفنا عن حرب غزة

نتنياهو: لن نعيد سكان شمال غزة إلا بعد وقف الحرب

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت 13 يناير 2024، إن محكمة العدل الدولية لن تردع إسرائيل عن مواصلة حربها في قطاع غزة حتى تحقيق النصر الكامل.

وأضاف نتنياهو في خطاب بثه التلفزيون: “لن يوقفنا أحد، لا لاهاي ولا محور الشر، لا أحد”، جاء ذلك بعدما رفعت جنوب إفريقيا دعوى قضائية تتهم فيها إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين، بحسب رويترز.

ارتكاب إبادة جماعية

أردف رئيس الوزراء الإسرائيلي: “هذه حربنا ضد محور الشر الإيراني وحركة حماس ووكلاء طهران الحوثيين”، مشددا على أن إسرائيل ستعمل على استعادة الأسرى وضمان أمنها لعقود مقبلة.

أشار نتنياهو إلى أن الخطر ما يزال موجودا شمالي قطاع غزة، مضيفا: “لن يعود سكان تلك المنطقة طالما هناك حرب وهذا ما قلته لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن”.

نازحو شمال غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيدرس السماح بعودة المدنيين الفلسطينيين النازحين من شمال قطاع غزة عندما يرى أنه لا يوجد خطر عليهم من القتال مع حركة حماس، الذي وصفه بأنه مستمر.

وردا على سؤال عن مصير مئات الآلاف من النازحين من شمال غزة، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي: “عندما نعلم أنه لا يوجد خطر على السكان، سنكون قادرين على النظر في إعادتهم”.

وواصلت إسرائيل قصف غزة اليوم مع اقتراب حربها الدامية في القطاع الفلسطيني من دخول يومها المئة.

ربما يعجبك أيضا