عاجل| نتنياهو مهاجمًا حماس: تنشر الأكاذيب للضغط على إسرائيل

شيرين صبحي
زيارة نتنياهو المُحرجة لواشنطن

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، حركة المقاومة الفلسطينية حماس، مشددًا على أن إسرائيل لن تسمح بتكرار هجمات 7 أكتوبر مهما تعرضت للضغط.

وأضاف خلال كلمته أمام الكونجرس، أن حماس تنشر الأكاذيب للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة، وشدد على أن الحرب في غزة بها أقل نسبة من عدد القتلى المدنيين، زاعمًا أن حماس تريد أن يقتل المدنيون الفلسطينيون من أجل التشنيع على إسرائيل.

خطاب نتنياهو

تغيب عشرات المشرعين الديمقراطيين عن جلسة ألقي فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمة أمام الكونجرس اليوم الأربعاء في تعبير عن استيائهم من مقتل آلاف المدنيين والأزمة الإنسانية الناجمة عن الحملة الإسرائيلية في غزة.

وتجمع آلاف المحتجين المعارضين للحرب، التي تشنها إسرائيل على القطاع، بالقرب من مبنى الكابيتول الأمريكي وحمل بعضهم الأعلام الفلسطينية، ووضعت لافتات على منصة أقامها المحتجون تقول إن الزعيم الإسرائيلي “مجرم حرب مطلوب للعدالة” في إشارة إلى مذكرة الاعتقال التي طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدارها.

وقال نتنياهو في بداية كلمته إنه “يتعين على أمريكا وإسرائيل أن تقفا معًا”، وشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن على “دعمه المخلص لإسرائيل”، وهذه الكلمة هي الرابعة له أمام جلسة مشتركة لمجلسي الشيوخ والنواب، ليتخطى بذلك رئيس الوزراء البريطاني في زمن الحرب ونستون تشرشل الذي ألقى مثل هذه الخطابات ثلاث مرات.

ربما يعجبك أيضا