عاجل| نتنياهو يُعلق على مهاجمة الحوثيين سفينة شحن إسرائيلية بالبحر الأحمر

أول رد من نتنياهو على مهاجمة الحوثيين سفينة شحن إسرائيلية بالبحر الأحمر

عبدالمقصود علي
نتنياهو

أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة “الهجوم الإيراني على سفينة دولية”، متوقعًا تصعيدًا لما وصفه بـ”عدوانية” طهران.

وحذر مكتب نتنياهو في بيان، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، من “تداعيات دولية” على أمن خطوط الشحن العالمية بعد حادثة اختطاف السفينة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أفادت في وقت سابق من اليوم، بأن الحوثيون هاجموا سفينة شحن مملوكة جزئيًّا لشركة إسرائيلية على متنها 22 شخصًا وسيطروا عليها، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ونقل موقع والا عن مسؤول إسرائيلي، أن تل أبيب تحقق في استيلاء الحوثيين على سفينة الشحن في البحر الأحمر والتي تحمل اسم جالاكسي ليدر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن سفينة الشحن التي استولى عليها الحوثيون في جنوب البحر الأحمر لا يوجد إسرائيليون بين طاقمها.

وأضاف الجيش أن السفينة كانت مبحرة من تركيا إلى الهند، ووصف الواقعة بأنها “حادث خطير للغاية على المستوى العالمي”. وأن السفينة، التي لم يذكر اسمها، ليست مملوكة لإسرائيليين وليس من بين طاقمها إسرائيليون.

منذ بداية الحرب في غزة، أعلنت جماعة الحوثي، أكثر من مرة تنفيذ هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مواقع إسرائيلية منها أهداف عسكرية في مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر، وقد طالت تلك المدينة بالفعل.

ربما يعجبك أيضا