عاجل| نجل بن غفير يشبه بايدن بمريض الزهايمر.. ووالده يعتذر

نجل بن غفير يثير الجدل مشبهًا الرئيس الأمريكي بمريض الزهايمر

عبدالمقصود علي
نجل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير

أثار نجل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير عاصفة من الجدل بعد أن شبه الرئيس الأمريكي جو بايدن بمريض الزهايمر، مما يعني أنه يعاني من تدهور إدراكي.

وغرد شوفيل بن غفير بصورة لبايدن، وكتب على منصة إكس: “في هذه الأوقات الصعبة من المهم زيادة الوعي بمرض الزهايمر، وهو مرض دماغي يعد السبب الأكثر شيوعًا للتدهور المعرفي والخرف”، مضيفًا: “مرض خطير يؤثر على وظائف الإنسان وقدراته”.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” فقد اعتذر الوزير اليميني المتطرف لاحقًا عن منشور ابنه، وكتب أنه كان “خطأً فادحًا وتغريدة أرفضها بشدة”.

وتابع: “الولايات المتحدة الأمريكية هي صديقتنا العظيمة والرئيس بايدن صديق لإسرائيل، حتى لو كان لدي اختلاف معه، فلا مجال، لهذا الأسلوب المهين”، مضيفا: “أعتذر عن كلام ابني”.

وبعد ذلك ، اعتذر نجل الوزير أيضًا، فنشر على تويتر صورة لبايدن مع جملة “سيدي الرئيس.. آسف”.

تأتي التغريدة والاعتذارات اللاحقة بعد يومين من نشر صحيفة وول ستريت جورنال مقابلة مع بن غفير، انتقد فيها بشدة طريقة تعامل إدارة بايدن مع الحرب في قطاع غزة، واتهمه بأن قراراته تفيد حركة حماس، وأن إسرائيل من الأفضل لها فوز دونالد ترامب.

ولم تكن هذه المقابلة هي المرة الأولى التي ينتقد فيها بن غفير بايدن والولايات المتحدة، وقد أعلن مؤخرًا أن إسرائيل “ليست نجمة أخرى في العلم الأمريكي”.

ربما يعجبك أيضا