عاجل| نصرالله: إسرائيل فشلت بتحقيق أهدافها في غزة بعد 100 يوم من الحرب

نصرالله: ما يجري في البحر الأحمر شكل ضربة كبيرة لإسرائيل واقتصادها

أسماء حمدي
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الأحد 14 يناير 2024، إن إسرائيل فشلت بتحقيق أهدافها في قطاع غزة بعد 100 يوم من الحرب.

وأضاف نصر الله في كلمة له: “بعد 100 يوم وغزة تقاوم وصامدة بشعبها بشكل أسطوري لم يشهد التاريخ له مثيلًا”، مشددًا على أن فصائل المقاومة تقاتل على مدار الساعة ببطولة وشجاعة قل نظيرها، وتنفذ عمليات نوعية.

الاحتلال غارق في الفشل

أشار الأمين العام لحزب الله، إلى أن مقاومة غزة تواصل تصديها بشكل مبدع ولإعلامها دور كبير في الاطلاع على بطولاتها في مقابل التكتم الإسرائيلي، مضيفًا: “الاحتلال غارق في الفشل وهو في حفرة عميقة بتأكيد محلليها ولم يصل إلى أي نصر وحتى إلى صورة نصر”.

نصر الله: “الاحتلال لم يحقق أيًا من أهدافها المعلنة وغير المعلنة، وأنه لا يزال يقاتل لتحقيق إنجازٍ ما قبل انتقاله إلى المرحلة الثالثة من الحرب التي سيُعيد فيها انتشار قواته”.

خسائر الاحتلال البشرية

شدد نصرالله على أن خسائر الاحتلال الإسرائيلي تزيد من إرباكه، وآخرها الكشف عن 4 آلاف معاق في صفوف جيشه خلال 100 يوم، والعدد قد يصل إلى 30 ألفًا.

وأردف: “عندما تتوقف الحرب سيكون الاحتلال أمام كارثة لحقت بالكيان نتيجة مقاومة غزة ومن خلفها جبهات المقاومة”.

ضربة كبيرة

قال أمين عام حزب الله إن ما يجري في البحر الأحمر شكل ضربة كبيرة لإسرائيل واقتصادها.

وتابع نصرالله: “مشهد كيان الاحتلال في دائرة الاتهام أمام أنظار العالم بناء على أدلة دامغة أمر غير مسبوق وأربك كيان الاحتلال”، مشددًا على أن الاحتلال يعتمد نفاقًا أخلاقيًا أمام العالم من خلال نفيه قيامه بحرب إبادة جماعية في غزة.

ربما يعجبك أيضا