عاجل| نصرالله: النيل من القادة لن يتمكّن من المس بقوّتنا

علي عبدالعزيز

شدد الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصرالله على أن “النيل من القادة لن يتمكّن من المس بقوّتنا”، لافتا إلى قيام الحزب بالأيام الأخيرة “باستهدافات جديدة طالت مواقع ومستوطنات جديدة وعمقًا جديدًا”.

وأوضح نصر الله في كلمته اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، بمناسبة مرور أسبوع على اغتيال إسرائيل للقيادي العسكري في الحزب فؤاد شكر، أن شكر كان من القادة المؤسسين لـ”حزب الله”، الذين كان لهم دور في تأسيس هيكلية الحزب، كاشفًا أن غرفة العمليات الأساسية في حرب تمّوز 2006 كانت بقيادته، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

آخر اتصال مع شكر

كشف نصرالله: “أخر اتصال حصل بيني وبين شكر كان عند الساعة السادسة قبل اغتياله بقليل، وكان شكر يُتابع كافة العمليات”.

وعلّق نصرالله على خرق الطيران الإسرائيلي لجدار الصوت فوق بيروت والضاحية الجنوبية قُبيل بدء حفل إحياء الذكرى، وقال: “الطيران الإسرائيلي قد يلجأ لخرق جدار الصوت بطائراته خلال مراسم التأبين الحالية من أجل ترويع الحضور”.

مسار المفاوضات

اعتبر أن “التطورات التي حصلت في الأيام الماضية تكشف أهداف إسرائيل وحكومتها المتطرفة”، مستشهدًا بحديث وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموترتيش الذي دعا إلى قتل مليوني فلسطيني في غزّة “جوعًا”.

ولفت إلى أن الكنيست رفض قيام دولة فلسطينية، ورأى أنها صفعة لكل من يُؤيّد المسار التفاوضي مع إسرائيل ولكل من يؤيّد إعلان بيروت للسلام عام 2002.

وأضاف نصرالله: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يُريد وقف الحرب في قطاع غزّة، لأن مشروعه اقتلاع أهل القطاع ورميهم في مصر أو البحر، وقتل العدد الأكبر منهم، أو بالحد الأدنى إخضاع غزّة تحت السيطرة الإسرائيلية الأمنية”.

ربما يعجبك أيضا