عاجل| نصر الله: الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية يستوجب الرد

نصر الله: تحقيقاتنا أكدت عدم مسؤوليتنا عن استهداف مجدل شمس

أسماء حمدي
نصرالله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، إن ما قامت به إسرائيل في الضاحية الجنوبية لم يكن مجرد عملية اغتيال ولكنه عدوان، يستوجب الرد.

جاء ذلك، في كلمة لنصر الله خلال مراسم تشييع القيادي البارز في الحزب، فؤاد شكر، الذي استهدفته إسرائيل في ضربة على الضاحية الجنوبية، الثلاثاء.

مواجهة الطغاة

أشار نصر الله إلى أن استهداف الضاحية الجنوبية تسبب بمقتل وجرح مدنيين بينهم إيراني، مضيفا: “إسرائيل ارتكبت عدة اعتداءات، يوم الثلاثاء، قصف الضاحية الجنوبية، واستهداف مبان مدنية وليس قاعدة أو ثكنة عسكرية، وقتل مدنيين، واستهداف قائد كبير في المقاومة، نحن أمام معركة مواجهة الطغاة”.

وشدد على أن التحقيقات الداخلية أكدت عدم مسؤولية حزب الله عن استهداف مجدل شمس، مضيفا: “سنعترف في حال ارتكابه خطأ أدى إلى مقتل مدنيين في الجولان”، مشيرا إلى أن دول عدة طلبت من حزب الله عدم الرد على الضربة الإسرائيلية على ضاحية بيروت.

ألم وغضب

نعى الأمين العام لحزب الله، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقدم العزاء لأسرته، متهما إسرائيل بـ”ارتكاب مجازر يومية في غزة”، وفقا لوسائل إعلام لبنانية.

وأضاف: “نحن نعرف ما يعنيه فقد القادة، ونحن شركاء في الألم والغضب، والمعركة، وصنع الانتصار، وتحمل المسؤولية وأيضا شركاء في الافتخار والاعتزاز بأن حركات المقاومة يستشهد قادتها كما مجاهدوها ومقاتلوها”.

ربما يعجبك أيضا