عاجل| نصر الله: لبنان كله سينكشف إذا لم نرد على اغتيال العاروري

نصر الله يعلن أن حزب الله نفذ 670 عملية عسكرية على الحدود مع إسرائيل منذ 8 أكتوبر

حسام أحمد

قال الأمين لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الجمعة 5 يناير 2024، إن لبنان سيصبح مكشوفًا إذا تم السكوت على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية، وقال: “الرد آت لا محالة”.

وقال حسن نصر الله في كلمة له بمناسبة ذكرى مرور أسبوع على وفاة المعاون التنفيذي له، النائب اللبناني السابق ‌‏محمد حسن ياجي إن “المقاومة الإسلامية نفذت ما يزيد على 670 عملية ضد إسرائيل خلال 3 أشهر”، لافتًا إلى أنه “تم استهداف 48 موقعًا حدوديًا أكثر من مرة”.

وتابع: “منذ 8 أكتوبر دخلنا في قتال مع العدو في الجنوب على امتداد أكثر من 100 كيلو متر”.

وأضاف نصر الله: “المقاومة الإسلامية نفذت ما يزيد على 670 عملية خلال 3 أشهر، وتم استهداف 48 موقعًا حدوديًا أكثر من مرة، والمقاومة الإسلامية نفذت 494 استهدافًا بينها 50 نقطةً حدودية استهدفت أكثر من مرة”.

وأردف حسن نصر الله: “خبراء في الكيان يتحدثون عن أن خسائر جيش العدو هي أكثر بـ3 مرات عن الأعداد المعلنة، في 8 من مستشفيات الشمال فقط الإحصاء يبيّن وجود أكثر ألفي إصابة، الذي يحصل في جبهة الشمال هو إذلال حقيقي لجيش العدو”.

وتابع نصر الله: “تهجير مستوطني شمال إسرائيل سيشكل ضغطًا على الحكومة الإسرائيلية، والهدف من الجبهة اللبنانية هو الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتوقف العدوان على غزة وتخفيف العبء عن القطاع”.

ربما يعجبك أيضا