عاجل| نصر الله: معركة طوفان الأقصى كاملة الشرعية إنسانيا وأخلاقيا

نصر الله يشكر الفصائل العراقية واليمنية بعد المشاركة في حرب غزة

أسماء حمدي
الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، إن معركة طوفان الأقصى كاملة الشرعية إنسانيا وأخلاقيا ودينيا.

وأشاد نصر الله في كلمة هي الأولى منذ التصعيد بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، بتدخل مليشيات الحوثي وفصائل عراقية في الحرب بقطاع غزة، بحسب فضائية العربية.

معركة كاملة الشرعية

أشار نصر الله إلى أن حزب الله لم يكن يعلم أي شيء عن عملية طوفان الأقصى، مضيفا: “لم يزعجنا إخفاء حركة حماس خطة هجوم الـ7 من أكتوبر”.

وأضاف: “معركة طوفان الأقصى أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وأكثر من ساحة، ولو أردنا أن نبحث عن معركة كاملة الشرعية فلا معركة مثل القتال مع إسرائيل”.

ممارسات وحشية

شدد الأمين العام لحزب الله على أن المعركة مع إسرائيل لا غبار عليها على المستوى الأخلاقي والشرعي، مضيفا: “السنوات الأخيرة في فلسطين كانت قاسية وخصوصا مع حكومة رئس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو المتطرفة والغبية والمتوحشة”.

وتابع: “معركة طوفان الأقصى جاءت ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة وممارسات حكومة نتنياهو الوحشية”، لافتا إلى أن  كل التكتلات الدولية لا تسأل عن فلسطين.

ملفات إنسانية

شدد نصر الله على أن كل الملفات الفلسطينية لم تكن موجودة في لائحة اهتمام العالم، مضيفا: “كان لابد من طوفان الأقصى ليهز الاحتلال وكل داعميه، ويفتح الملفات الإنسانية أمام العالم ويعيد طرح القضية الفلسطينية كقضية أولى بالعالم”.

وأردف: “عملية طوفان الأقصى قرار فلسطيني بحت وتنفيذها فلسطيني”، مشيرا إلى أن السرية المطلقة ضمنت نجاح عملية طوفان الأقصى الباهر من خلال عامل المفاجأة.

ربما يعجبك أيضا