عاجل| نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن

شيرين صبحي
المرشد الإيراني علي خامنئي

قال مسؤولان، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، إن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي، نُقل إلى مكان آمن داخل البلاد، مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة.

وأضاف المسؤولان، وهما من منطقة الشرق الأوسط، أن إيران على اتصال مستمر مع جماعة حزب الله اللبنانية وجماعات أخرى متحالفة معها لتحديد الخطوة التالية، بعدما أعلنت إسرائيل اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في ضربة على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة، وفق وكالة رويترز.

اللحظة الأخيرة

يأتي ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، وكافة قادة الجماعة اللبنانية.

وكان رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، علق أمس الجمعة، على العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت، قائلًا: “على حزب الله أن يعلم أننا سنكون بجانبه في ساحة المعركة حتى اللحظة الأخيرة”، حسب وكالة “مهر” الإيرانية.

وأدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، بشدة الهجوم الجوي الذي شنته إسرائيل على منطقة الضاحية الجنوبية ببيروت، مؤكدًا أن “هذا الهجوم الهمجي الذي تم تنفيذه بالقنابل التي أهداها النظام الأمريكي للكيان الصهيوني المتمرد، انتهاك صارخ لقواعد وأنظمة القانون الدولي وكذلك سيادة لبنان ووحدة أراضيه وأمنه الوطني”.

ربما يعجبك أيضا