عاجل| هانز فليك مدربًا لبرشلونة لمدة عامين

أحمد خيري
برشلونة - هانز فليك

 أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، تعيين هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ السابق مدربًا جديدًا للفريق في تعاقد لعامين.

ولم يدرب فليك أي نادٍ منذ إقالته من تدريب ألمانيا في سبتمبر 2023، وسيكلف بمهمة إنعاش حظوظ برشلونة بعدما أخفق العملاق الكتالوني في الفوز بأي لقب هذا الموسم تحت قيادة تشافي هرنانديز، الذي أقيل يوم الجمعة.

وقال برشلونة في بيان إنه “اختار رجلًا يشتهر بطريقة لعبه القائمة على الضغط العالي والشراسة والجرأة الشديدة ليحقق نجاحات كبيرة على مستوى الأندية والمنتخبات وفاز بكل شيء تقريبًا في عالم التدريب”.

وسلط برشلونة الضوء على نجاح المدرب الألماني (59 عامًا) خلال موسم 2019-2020 مع بايرن ميونخ، إذ فاز معه بـ6 ألقاب وهي الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الألمانية وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وأقيل تشافي الأسبوع الماضي بعد موسم خالي من الألقاب أنهى فيه برشلونة الدوري بفارق 10 نقاط خلف ريال مدريد البطل، وخسر نهائي كأس السوبر الإسبانية أمام غريمه التقليدي، وخرج من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان في دور الثمانية.

ربما يعجبك أيضا