عاجل| هندرسون يترك الاتفاق السعودي وينتقل إلى أياكس الهولندي

حسام الدين صالح
جوردان هندرسون - الدوري السعودي - الدوري الإنجليزي

أعلن أياكس الهولندي، اليوم الخميس 18 يناير 2024، التعاقد مع النجم الإنجليزي جوردان هندرسون قادمًا من صفوف الاتفاق السعودي.

وقرر هندرسون الرحيل عن الدوري السعودي، بعد أقل من 6 أشهر، لم يقدم خلالها الأداء المنتظر مع الاتفاق، الذي عانى من تراجع كبير في النتائج على الصعيد المحلي، بعد تولي المدير الفني ستيفن جيرارد قيادة الفريق.

وقال أياكس في بيان “توصل أياكس إلى اتفاق مع جوردان هندرسون بشأن انتقاله إلى أمستردام. لعب هندرسون مع الاتفاق في الأشهر الستة الماضية”.

من جهته قال الاتفاق “توصل النادي وهندرسون اليوم لاتفاق متبادل لإنهاء عقد اللاعب مع النادي بشكل فوري. جاء هذا القرار بعد انتهاء علاقة الطرفين بشكل ودي”.

وواجه انتقال اللاعب البالغ من العمر 33 عاما إلى السعودية، التي يجرم فيها القانون المثلية الجنسية، انتقادات كبيرة لأن هندرسون كان منذ فترة طويلة مؤيدا لمجتمع الميم.

وأطلقت الجماهير صيحات استهجان ضد لاعب الوسط عندما شارك مع منتخب إنجلترا في مباراة ودية أمام أستراليا على ملعب ويمبلي في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال هندرسون لصحيفة ذا أثليتيك في سبتمبر أيلول ردا على الانتقادات “أستطيع أن أتفهم الغضب. أتفهمه. لم تكن نيتي أبدا إيذاء مشاعر أي شخص”.

ويأتي انتقال هندرسون إلى أياكس مع احتلال النادي المركز الخامس في الدوري الهولندي متأخرا بفارق 23 نقطة عن المتصدر آيندهوفن.

وتراجع أياكس أيضا للعب في دوري المؤتمر الأوروبي بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته بالدوري الأوروبي. وسيواجه أياكس فريق فالفايك في مباراته المقبلة بالدوري يوم الأحد.

ربما يعجبك أيضا