عاجل| هيئة بريطانية: إخلاء سفينة بعد هجوم للحوثيين

بسبب هجوم للحوثيين.. اشتعال النيران في سفينة قبالة اليمن

شيرين صبحي

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت 15 يونيو 2024، إنه جرى إجلاء طاقم سفينة شحن ترفع علم بالاو، وإن النيران اشتعلت في السفينة وبدأت تغرق، وذلك في إشارة إلى واقعة على بعد 98 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن في 13 يونيو.

كانت القيادة المركزية الأمريكية قد قالت إن صواريخ أطلقها الحوثيون في اليمن أصابت السفينة فيربينا في خليج عدن يوم الخميس، مما أدى إلى نشوب حريق وإصابة أحد أفراد طاقمها بجروح خطيرة، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

هجوم للحوثيين

في وقت سابق السبت، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ووزير فلبيني، إنه جرى إجلاء طاقم السفينة (توتور) المملوكة لجهة يونانية والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم شنته جماعة الحوثي.

وأضافت الهيئة أن السفينة تنجرف في البحر الأحمر، فيما قال وزير العمال المهاجرين بالفلبين هانز ليو كاكداك، إن البحث عن بحار مفقود سيستمر وثمة خطة لبدء عمليات الإنقاذ للسفينة توتور، وهي ناقلة فحم ترفع علم ليبيريا.

تضامن مع الفلسطينيين

يشن الحوثيون المتحالفون مع إيران عشرات الهجمات على حركة الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتعطل حملة الحوثيين في منطقة البحر الأحمر حركة الشحن العالمي، وتسببت في تأخيرات وتكاليف آخذة في التنامي عبر سلاسل التوريد. وأغرق المسلحون سفينة واستولوا على سفينة أخرى وقتلوا 3 بحارة في هجمات منفصلة.

ربما يعجبك أيضا