عاجل| واشنطن تعلن سقوط طائرة عسكرية بالبحر المتوسط

أسماء حمدي
طائرة عسكرية أمريكية

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، سقوط طائرة عسكرية كانت في مهمة تدريبية شرق البحر المتوسط.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا، إن سبب سقوط الطائرة قيد التحقيق، مشددة على أنه مرتبط بعملية التدريب، ولا مؤشرات على وجود عمل عدائي، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

تدريبات عسكرية

خلال الأيام الماضية، أعلنت البحرية الأمريكية إجراء تدريبات لحاملتي طائرات في البحر المتوسط، في الوقت الذي تعزز فيه الولايات المتحدة وجودها العسكري في الشرق الأوسط في محاولة لردع المزيد من التصعيد للصراع في غزة.

وقالت البحرية الأمريكية: “شاركت حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” مع الحاملة “يو إس إس جيرالد آر فورد” في تدريبات تشمل القيام بمهام الدفاع الصاروخي الباليستي، وعمليات الأمن البحري، والدفاع عن الوحدات ذات القيمة العالية”.

تعزيز القوات الأمريكية

أشارت البحرية الأمريكية إلى أنه بعد إحراء هذه التدريبات، ستشق السفينة “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” طريقها عبر قناة السويس إلى مياه الشرق الأوسط، بينما ستبقى السفينة “يو إس إس جيرالد آر فورد” شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث كانت منذ الأيام الأولى من الحرب في غزة عام 2018.

وشملت التدريبات أيضا سفينة يو إس إس ماونت ويتني، وهي سفينة قيادة برمائية تعمل بمثابة السفينة الرئيسية للأسطول السادس للبحرية الأمريكية، الذي يعمل في المياه الأوروبية، كما انضمت سفينتان إيطاليتان إلى التدريبات.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أعلن الشهر الماضي، أن حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور ستتجه إلى القيادة المركزية الأمريكية عبر البحر الأبيض المتوسط في محاولة لتعزيز وضع القوة الأمريكية في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا