عاجل| وزير اسرائيلي يهاجم مصر.. والقاهرة ترد

شيرين صبحي

قال وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي والمُقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رون ديرمر، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، إن مصر تمنع 2000 شاحنة مساعدات إنسانية من دخول غزة، لأن لديها مشكلة سياسية فيما يتعلق بمعبر رفح.

وأضاف ديرمر لقناة “إم إس إن بي سي” التلفزيونية الأمريكية، أن “المشكلة في غزة هي أن مصر لم تسمح لسكان غزة بالدخول إلى أراضيها”.

مصر ترفض المخططات الإسرائيلية

من جانبه، جدد مصدر مصري رفيع المستوى، رفض مصر بشكل قاطع المخططات الإسرائيلية بتهجير سكان غزة إلى سيناء، مؤكدًا أن مصر لن تسمح بتحقيق المطامع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية على حسابها.

وقال المصدر رفيع المستوى لفضائية “القاهرة الإخبارية”، إن تصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين بأن المشكلة عدم سماح مصر لسكان غزة بالدخول لأراضيها يؤكد نوايا ومخططات إسرائيل بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وهو ما ترفضه مصر بشكل قاطع.

وأضاف أن النوايا والمخططات الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء مرفوضة مصريًا ودوليًا، موضحًا أنه على إسرائيل مراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبو سالم والتي تتجاوز 500 شاحنة، قبل أن تدعي وتتهم مصر بأنها تمنع إدخال المساعدات للقطاع.

ربما يعجبك أيضا