عاجل| وزير الخارجية السعودي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

بن فرحان: اللجنة العربية الإسلامية تعمل على حل عاجل لإيصال المساعدات لغزة

أسماء حمدي
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

دعا وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد الأمير فيصل بن فرحان، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة، على أنه لا يمكن الحديث عن مستقبل الحكم في غزة من دون وقف إطلاق النار، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

السلطة الفلسطينية قادرة على إدارة غزة

اعتبر وزير الخارجية السعودي أن السلطة الفلسطينية قادرة على إدارة غزة، مشددا على أنها قامت بعمل رائع في الضفة الغربية رغم التحديات، وهي قادرة على تحمل المسؤوليات إذا أقيمت دولة فلسطينية.

كما أكد أن اللجنة العربية الإسلامية تعمل على حل عاجل لإيصال المساعدات إلى غزة، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي طالب بوضوح بوقف إطلاق النار في غزة.

وعقد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، في أوسلو، اجتماعا رسميا مع رئيس وزراء النرويج يوناس غار ستوره، ووزراء خارجية دول شمال أوروبا النورديك (النرويج – الدنمارك – السويد – فنلندا – آيسلندا) ودول اتحاد البنلوكس (هولندا – بلجيكا – لوكسمبورج)، وذلك بمشاركة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، ووزير خارجية تركيا هاكان فيدان، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه.

ربما يعجبك أيضا